اعلان متجاوب

دوري كرة القدم الافريقي السوبر ليج البطولة الجديدة المستحدثة من الاتحاد الافريقي لكرة القدم والتي سوف تقام للمرة الأولى بداية من هذا العام بمشاركة 8 اندية أفريقية موقع ياسين للمباريات يأتي على رأس هذه الأندية النادي الأهلي المصري لكرة القدم.


السوبر ليج


حيث أعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن بعض التفاصيل التي تخص البطولة بداية من تصنيف الفرق التي سوف تشارك في البطولة والتي يأتي على رأسها الأهلي بالإضافة  إلى نادي الوداد المغربي - الترجي التونسي - صن داونز الجنوب افريقي - انيمبا النيجيري - بترو اتلتيكو الانجولي - سيمبا التنزاني - مازيمبي الكونغولي.

وسوف تقام قرعة البطولة خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر القادم ولكن إلى الآن لم يحدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم المكان الذي سوف يتم إقامة الجرعة فيه.

أكد الاتحاد الافريقي لكرة القدم أن الفرق الثمانية سوف يتم تقسيمهم إلى مجموعتين كل مجموعة تتضمن أربع فرق وسوف يتم إقامة مباريات بين الفرق في كل مجموعة بنظام الذهاب والاياب.

وعند سؤال رئيس الاتحاد الدولي لكره القدم اينفانتينو عن البطولة وما إذا كانت سوف تؤهل إلى كأس العالم للأندية أكد أن إلى الآن البطولة لا تعد مؤهلة لكأس العالم ولكن سوف تكون بطولة رسمية ضمن الأجندة الرسمية وسوف يتم إلزام الاتحادات الوطنية بأن يتم السماح للاعبين بالمشاركة بالصف الأول.

كما كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن جوائز البطولة المالية حيث أن اجمالي جوائز النسخة الأولى من بطولة دوري كرة القدم الافريقي السوبر ليج سوف تكون 11 مليون دولار.

ولكن الى الآن لم يتم تحديد المبلغ المالي الذي سوف يحصل علي صاحب المركز الأول ولكن بالتأكيد سوف يكون مبلغ أكبر من المبلغ الذي يحصل عليه الفائز ببطولة دوري أبطال أفريقيا حيث يحصل الفائز على 4 مليون دولار متوقع حصول الفائز بدوري كرة القدم الافريقي السوبر ليج على 6 ملايين دولار.

كما أشار الاتحاد الافريقي لكرة القدم على أن الموسم الثاني من البطولة موقع ياسين تي في سوف تصل قيمة الجوائز فيه إلى 20 مليون دولار أما الموسم الثالث سوف تصل الجوائز فيه إلى 100 مليون دولار ولكن هذا التدريج في قيمة الجوائز سوف يتوقف على مدى نجاح النسخة الأولى من البطولة  سواء من حيث التنظيم أو النقل التليفزيوني والحضور الجماهيري والملاعب.